الخميس، 22 أبريل 2021

ساندوتش فلافل



طريقة عمل ساندويتش الفلافل

يعتبر ساندويتش الفلافل من أكثر الأطعمة الشرق أوسطية أهمية وحبًا ، وهو عبارة عن خبز بيتا دافئ محشو بكرات الفلافل الساخنة المقرمشة ، وتحيط به مكعبات الطماطم الباردة والمقرمشة ، والخيار ، والبصل ، ومغطاة بصلصة الطحينة. يمكن العثور بسهولة على جميع مكونات هذا الطبق الرائع في محلات السوبر ماركت القياسية ، وعلى الرغم من احتوائه على العديد من المكونات ، إلا أن بساطته تجعله وجبة غداء أو عشاء رائعة خلال أيام الأسبوع ، أو وجبة أساسية يمكنك طهيها وتجميدها.

اكتسبت الفلافل سمعة سيئة في الولايات المتحدة بفضل عربات الطعام الحلال وشاحنات الطعام التي تصنع وتخدم بفخر هذه الوجبة الشرق أوسطية. لكن الفلافل موجود أيضًا في قوائم معظم مطاعم البحر الأبيض المتوسط ​​، وباعتباره وجبة نباتية ونباتية ، فقد اكتسب شعبية لأنه مشبع ولذيذ.

تصنع الفلافل تقليديا من الحمص. يمكن قليها أو خبزها للحصول على نسخة أخف. تقدم المطاعم أحيانًا الفلافل كطبق ، فوق سرير من الأرز ، لكن المحشو بخبز البيتا هو الإصدار الأكثر شعبية وسهلًا وأثناء التنقل. في الشرق الأوسط ، تحظى بشعبية كبيرة مع ساندويتش السابيش ، وهي فطيرة محشوة بالباذنجان ، والبيض المسلوق ، والسلطة، والحمص ، وصلصة الأمبا .

للحصول على وصفتنا ، ستحتاج إلى كرات فلافل جاهزة ، من البداية أو من الخلطة.


مكونات ساندويتش الفلافل


1 ملعقة طعام زيت زيتون

6  أرغفة خبز بيتا

18  كرة فلافل مطبوخة  ، خلطة فلافل محلية الصنع أو متوفرة في المتجر 

2 طماطم وسط ، مقطعة إلى مكعبات

1 خيار متوسط غير مقشر ومقطع إلى مكعبات

1 بصلة متوسطة الحجم بيضاء أو حمراء ، مقطعة إلى شرائح رقيقة

1/4 كوب بقدونس طازج مفروم ناعم

3 ساندويتش مخلل مقطع شرائح اختياري

صلصة الطحينة ، محلية الصنع أو متوفرة في المتجر ، حسب الرغبة


طريقة عمل خبز الفلافل

مكونات لصنع شطائر فلافل البيتا

سخني مقلاة أو صينية كبيرة غير لاصقة على حرارة متوسطة إلى عالية. تُغطى بزيت الزيتون وتُسخن خبز بيتا لمدة دقيقتين على كل جانب. قد يبدأ البيتا في التحول إلى اللون البني قليلاً.

تسخين الخبز العربي في مقلاة

قم بتسخين جميع جولات البيتا وقطع الجزء العلوي للكشف عن الجيب.

تُحشى كل قطعة بيتا بثلاث كرات فلافل وملعقة من مكعبات الطماطم والخيار. يُغطى كل منها بشرائح البصل ، البقدونس المفروم ، المخللات الاختيارية ، وقليل من صلصة الطحينة.

سندويتش فلافل بيتا مع صلصة طحينة


طريقة عمل الفلافل بالحمص

عادة ما تكون الفلافل مقلية ، مما يجعلها مقرمشة ومنحلة حقًا. إذا كنت تحاول الحفاظ على تناول الزيت المضاف في الجانب السفلي ، فإن خبز الفلافل يعد بديلاً رائعًا. لخبز الكرات بنجاح ، ستحتاج إلى:

سخني الفرن إلى 375 فهرنهايت.

رش ورقة خبز بزيت الطهي ، أو دهنها بالزيت النباتي ، أو قم بتبطينها بورق زبدة.

ضع كرات الفلافل مع ترك مسافة 3 بوصات بينها على الأقل.

اخبز لمدة 10 دقائق ، اقلبها واخبزها لمدة 10 إلى 12 دقيقة إضافية ، حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً

الإضافات والبدائل

الفلافل ، كما يتم تصنيعها عادةً ، نباتية ، لكن تحقق من الملصق إذا كنت تستخدم مزيجًا تم شراؤه من المتجر حيث يستخدم البعض البيض كمواد رابطة. فيما يلي بعض الاقتراحات لتوابل ساندويتش الفلافل أو لإضافة نكهات وصلصات مختلفة:

استخدم صلصة تزاتزيكي بالشبت بدلاً من صلصة الطحينة للحصول على إضافة كريمية ومنعشة. للحساسية من منتجات الألبان ، جرب صلصة تزاتزيكي التي تحتوي على فول الصويا .

أضف بعض جبنة الفيتا المفتتة لإضافة بعض النكهة والقشدة إلى الساندويتش.

أضف ملعقة من سلطة التبولة إلى خبز البيتا للنكهة والقوام.

جعل خبزه مع جانش بابا ، الخضار المحمص ، و الحمص .

اصنع تتبيلة من نصف كوب من الزبادي اليوناني كامل الدسم ، وربع كوب من زيت الزيتون ، وعصير الليمون ، ونصف كوب من الكزبرة المفرومة ، ونصف كوب من البقدونس ، والملح والفلفل حسب الرغبة. . امزج جميع المكونات واستخدم صلصة الأعشاب هذه للساندويتش.